طرق التدريس فى القرن الواحد و العشرين - أحمد فتحي
في حين أن هناك العديد من النماذج لخطة الدرس، ومعظم الخطط تتضمن بعض أو كل هذه العناصر، وعادة ما في هذا النظام أن يحتوي على:
- عنوان الدرس
- مقدار الوقت المطلوب لإتمام الدرس
- قائمة المواد المطلوبة
- قائمة الأهداف. هذه قد تكون إما الأهداف السلوكية (ما يتوقع أن يكون الطالب قادرا على القيام به عند الانتهاء من الدرس) أو معرفة الأهداف (ما هو المتوقع أن يعرفه الطلب عند الانتهاء من الدرس).
- العناصر التعليمية. ويصف هذا تسلسل الأحداث التي ستجري كما هو الدرس الذي سلم. وهي تضم ما بين المدخلات التعليمية التي يعتزم المعلم القيام بها، والممارسة والتوجيه للطلاب محاولة في إيجاد فرصة التعبير عن مهارات جديدة أو أفكار جديدة مع نماذج وتوجيه المعلم.
- الموجز. وهذه فرصة للمعلم لاختتام المناقشة والطلاب لطرح الأسئلة التي بقيت بلا إجابة.
- التحليل.يساعد هذا العنصر المعلم للتقدير مدى فعالية الدرس والإجابة على الأسئلة الممشتركه مع المتعلم و تحسين هذه الأسئلة، ورد فعل المتعلم إلى الدرس.
مصـدر النـــبذة :
حــجم المــلف : 3.34 MB
صيـغة المــلف : PDF
عدد الصفحات :
لـــغة الكـــتاب : اللغة العربية
حــجم المــلف : 3.34 MB
صيـغة المــلف : PDF
عدد الصفحات :
لـــغة الكـــتاب : اللغة العربية
2 تعليق
مشكورين علي هذا العمل الموسوعي
واتمني لكم المزيد من التقدم في نشر المعرفة
بارك الله فيك و جعلها في ميزان حسناتك ان شاء الله اتنمنى اخي ان تضع لنا كتب غربية مترجمة عن النجاح و التنمية البشرية اعانك الله اخي و شكرا جزيلا على هذا الموقع الرائع .
قمنا بوضع هذا الصندوق لتسهيل عملية التواصل بيننا فتكلم حتي آراك !
إرسال تعليق