مدينة الكتب

7‏/2‏/2012

جوجل يحتفل بذكري تشارلز ديكينز ومدينة الكتب تقدم الأعمال الإنجليزية والعربية الكاملة

نشارلز ديكنز واحد من أكثر الكتاب شعبية في كل زمان ، وهو مسؤول عن بعض أشهر الشخوص القصصية في الأدب الإنجليزي .
ولد في بورتسماوث ، إنجلترا ، في 1812 وانتقل إلى لندن مع عائلته حين كان في حوالي الثانية من عمره . كانت العائلة فقيرة جدا ، و لم يتمكن جون ديكنز ، وهو موظف في البحرية ، من كسب ما يكفي ليعيل زوجته وأطفاله الثمانية . دخل تشارلز ،ثاني أكبر الأطفال ، مدرسة لبعض الوقت ، لكن تعليمه الرسمي لم يدم طويلا ، حيث أجبره وضع عائلته على أن يترك المدرسة في سن الثانية عشر .كانت أمه هي التي علمته أن يقرأ و ساعدته في أن يطور حبا عميقا للكتب . بعد أن ترك المدرسة ، وجد ديكنز عملا في مصنع دهان أحذية ، وفي حوالي نفس الوقت ، قُبِض على أبيه بسبب دين عليه وأرسل إلى السجن كمديون .
شكلت الصعوبات التي عانت منها العائلة واليأس العام الذي رآه حوله ، وهو يكبر ، نظرته إلى العالم وأثرت تأثيرا قويا على مواضيعه وأحداثه و شخوصه التي صورت في كتابته الأخيرة . مصمما عل أن يترك خلفه ما أقلق طفولته ، بدأ ديكنز يكتب لجريدة ، سرعان ما خلق لنفسه اسما كمحرر في محاكم لندن وفي مجلس العموم .
تحقق نجاحة الأدبي الأول مع ظهور ما أسبح يعرف بـ أوراق بيكوك ، ، في حلقات شهرية . عند سن الرابعة والعشرين أصبح مشهورا ، وظل كذلك حتى مات . لكن ، رغم نجاحة في الحياة العامة ، لم تكن حياة ديكنز الشخصية سعيدة . فقد تزوج كاثرين هوجارث في 1836 وأنجبا معا عشرة أطفال . وفيما الزمن ميضي، أصبحا غير سعيدين على نحو متزايد ، وانفصلا في 1858 . وفضلا عن كتابته ، وجد ديكنز الوقت والطاقة للعمل لعدد من المنظمات التي أنشئت لمساعدة الفقراء والمحتاجين ، مظهرا اهتمامه بالناس والظروف الاجتماعية التي تشكل الأساس لكثير جدا من كتاباته . تحت الإجهاد الناتج عن هذه الأنشطة الكثيرة راحت صحته تسوء ومات فجأة في 1870 .

مؤلفاته : كتب ديكنز عشرين رواية كاملة وأعمالا كثيرة أخرى غير روائية . كان ملاحظا ثاقب النظر للناس والأماكن ، ويتمتع بفهم عظيم للطبيعة البشرية ، وأظهر تعاطفا خاصا للشباب . كان في أحسن حالاته في وصف شخوص لا تنسى ومشاهد طبق الأصل من الحياة في لندن منتصف القرن العشرين


مصـدر النـــبذة :
حــجم المــلف : 20.8 + 27 MB
صيـغة المــلف : PDF
عدد الصفحات :
لـــغة الكـــتاب : اللغة العربية والإنجليزية

باللغة الإنجليزية :



==============
عدد مرات التحميل |
==============

باللغة العربية :


==============
عدد مرات التحميل |
==============

للقراءة أون لاين بشكل سريع ومنظم قم بتحميل Google Chrome
افتح بريدك واكتبه هنا وإضغط
ليصلك كل كتاب جديد بمجرد تنزيله على مدينة الكتب مجاناً ٫ معلومات أكثر عن الخدمة

3 تعليق

Anonymous يقول... @ 7 فبراير 2012 في 1:11 م
Reply To This Comment

الرجاء اضافة كلمة مرور لفك الضغط وشكرا

Philonoist يقول... @ 7 فبراير 2012 في 1:37 م Reply To This Comment

Books city هي كلمة المرور

Anonymous يقول... @ 11 فبراير 2012 في 4:45 م
Reply To This Comment

في خطأ في كلمة المرور

قمنا بوضع هذا الصندوق لتسهيل عملية التواصل بيننا فتكلم حتي آراك !

إرسال تعليق

عداد الكتب

حقوق النشر مسموح بها لمحبي نشر الثقافة والمعرفة غير ملتمسين سوى ذكر المصدر مع الرابط
محتوى الكتاب لا يعبر بالضرورة عن آراء مدينة الكتب .. بل هو وجهة نظر المؤلف يتحملها تحمل مُطلق !

حبايبنا عالفيسبوك

همسة من بواب المدينة | أصدقائي وإخوتي في الكلمة أعضاء وزوار مدينة الكتب الكِرام ، برجاء الإشتراك بالمدونة ( قائمة المتابعون يمين الصفحة ) لضمان إستمرارية تحميل الكتب في حالة إغلاق المدونة مؤقتاً ... شُكراً جزيلاً