مدينة الكتب

23‏/11‏/2011

أخترع شباب التحرير مادة للتغلب على الغاز المسيل للدموع نهائياً التى تلقيها الشرطة على المتظاهرين

يقول أحد الشباب الذى أخترع المادة إنهم توصلوا لأختراع ماده بسيطة ترش على الوجه الذى أستنشق الغاز المسيل للدموع فيشفى تماماً أو الأفضل أن يرش على الوجه وعلى المكامة وعندما يرش أى غاز مسيل للدموع ستقوم هذه المادة بتفتيته وعدم وصوله للجفن .وهذه المادة هى مكونه من 5% خميرة بيرة و95%ماء يتم وضعهم فى زجاجة ويتم رجها جيداً ثم ترش على الوجه أو على الكمامه.

وطبعأ يوجد محلول اسمه ايبيكو جيل من الصيدليات جيد ولكن الأختراع أقوى وأسرع. وقد تم تجربة هذه المادة ونجحت ووجدنا إنها أفضل من غسل الوجه بالكوكاكولا أو الخل أو البصل لأن تم تطوير القنابل بمواد أقوى وأشد تأثيراً وبهذا الأختراع وجدنا حلاً للغاز المسيل للدموع.

فهذه المادة استطاعت أن تفتت الغاز المسيل للدموع CR وهى مادة مسيلة للدموع قوتها من 6 إلى 10 أضعاف قوة غاز CS وتسبب CR تهيج شديد فى الجلد وخاصة حول المناطق الرطبة من الجسم .. وتشنج الجفن وتسبب فى حدوث عمى مؤقت وسعال وصعوبة في التنفس وهلع. كما يمكن أن ينتج عنه شلل فوري. ويشتبه في كون مادة سي آر مادة مسرطنة، وهو سام ف...ي حالة ابتلاعه والتعرض له على حد سواء ولكن بدرجة أقل من غاز سي إس، وقد يتسبب في الوفاة في حالة التعرض لكميات كبيرة منه، وهو ما يمكن أن يحدث خاصةً في الأماكن سيئة التهوية، حيث يمكن أن يستنشق الشخص جرعة مميتة منه خلال دقائق معدودة. وسبب الوفاة في هذه الحالات هو الأسفكسيا أو الأذمة الرئوية.يستمر تأثير مادة سي آر لفترات طويلة، وقد يظل على الأسطح، وخاصة الأسطح المسامية، لمدة تصل إلى 60 يوماً.

أُستخدم غاز CR في القري والبلدات الصغيرة بجنوب أفريقيا وذلك في أواخر الثمانينات وقد تسبب في العديد من حالات الوفيات وخصوصاً بين الاطفال ، وزعمت الجماعات الجمهورية بأن الجيش البريطاني أستخدم هذا الغاز ضد السجناء الجمهوريين لما له من خصائص مُسرطنة مُحتملة ، كما أن الولايات المُتحدة منعت إستخدامه في مكافحة الشغب وقد صنفته كسلاح عسكري كيميائي يتسبب في أعراض جانبية خطيرة علي البشر !


افتح بريدك واكتبه هنا وإضغط
ليصلك كل كتاب جديد بمجرد تنزيله على مدينة الكتب مجاناً ٫ معلومات أكثر عن الخدمة

1 تعليق

sniper.diver يقول... @ 6 ديسمبر 2011 1:05 م Reply To This Comment

هما دول المصرين علشان العالم كله يعرف ان المصرى محتاج فرصه بس وهو يثبت للعالم
ان المصرين فعلا محتاجين الفرصه بس

قمنا بوضع هذا الصندوق لتسهيل عملية التواصل بيننا فتكلم حتي آراك !

إرسال تعليق

عداد الكتب

حقوق النشر مسموح بها لمحبي نشر الثقافة والمعرفة غير ملتمسين سوى ذكر المصدر مع الرابط
محتوى الكتاب لا يعبر بالضرورة عن آراء مدينة الكتب .. بل هو وجهة نظر المؤلف يتحملها تحمل مُطلق !

حبايبنا عالفيسبوك

همسة من بواب المدينة | أصدقائي وإخوتي في الكلمة أعضاء وزوار مدينة الكتب الكِرام ، برجاء الإشتراك بالمدونة ( قائمة المتابعون يمين الصفحة ) لضمان إستمرارية تحميل الكتب في حالة إغلاق المدونة مؤقتاً ... شُكراً جزيلاً